في ذكرى وفاتها.. تعرف على أشهر الأغاني التي غنتها أسمهان من ألحان شقيقها

آخر تحديث ;

كتبت – منال الجيوشي:

تحل اليوم الذكرى الـ73، على رحيل الفنانة الكبيرة أسمهان، والتي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1944، عن عمر يناهر 31 عاما، أثناء ذهابها لقضاء عطلة بمدينة رأس البر، حيث تعرضت لحادث سيارة أودى بحياتها، بعد أن سقطت السيارة في ترعة.

وقيل أن حادث السيارة مدبر، نظرا لاختفاء السائق بعد الحادث، كما رجح البعض أن المخابرات الانجليزية – والتي كانت أسمهان تتعاون معهم- هي من دبرت الحادث.

وبعيدا عن حادث وفاتها، تعتبر أسمهان واحدة من أجمل الأصوات النسائية في العالم العربي، حيث حققت نجاحا كبيرا في عصرها، كما تعاونت مع شقيقها المطرب الراحل فريد الاطرش، في عدد من الأغاني التي قام بتلحينها، أشهرها.

أنا أهوى

غنتها الفنانة الراحلة من خلال فيلم “غرام وانتقام”، التي لم تشاهده نظرا لوفاتها قبل استكمال آخر المشاهد في الفيلم، وهو ما اضطر صناع العمل لتغيير السيناريو، الأغنية من كلمات مأمون الشناوي.

ليالي الأنس

من أشهر أغاني الفنانة الراحلة أسمهان، أغنية “ليالي الأنس في فيينا”، من خلال أحداث فيلم “غرام وانتقام”، ومن تأليف الشاعر الكبير أحمد رامي.

بدع الورد

من كلمات الشاعر حلمي الحكيم، وغنتها الفنانة الراحلة من خلال أحداث فيلم “انتصار الشباب”، كما شارك فريد الأطرش شقيقته في بطولة العمل.

الشمس غابت أنوراها

هو دويتو شهير بين فريد وأسمهان، من خلال أحداث فيلم “انتصار الشباب”، وكتب كلمات الأغنية الشاعر الكبير أحمد رامي، والفيلم انتاج عام 1941.

عليك صلاة الله وسلامه

من أشهر الأغاني الدينية على الإطلاق، أغنية “عليك صلاة الله وسلامه”، والتي غنتها الفنانة أسمهان عام 1943، وهي من كلمات بديع فخري.

يا ديرتي

غنتها الفنانة الكبيرة من خلال أحداث فيلم “غرام وانتقام” عام 1944، وهي من كلمات الشاعر الكبير بيرم التونسي.

كن أول من يعلق

اترك تعليق